الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينكونتكت المالية تحقق 44% نموًا في المحفظة التمويلية بقيمة 19.7 مليار جنيه
بنوك وتأمين

كونتكت المالية تحقق 44% نموًا في المحفظة التمويلية بقيمة 19.7 مليار جنيه

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، ارتفاع إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 44% لتصل إلى 19.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقابل 13.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022.

وأشارت الشركة في بيان، إلى نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 45% إلى 12.1 مليار خلال أول 9 أشهر من عام 2023، بفضل الأداء القوي لمنتجات التمويل الاستهلاكي وتمويل سيارات الركوب والنقل.

وأوضحت كونتكت المالية، أن الارتفاع الملحوظ في حجم التمويلات الجديدة، أدى إلى نمو الدخل التشغيلي لقطاع التمويل بنسبة سنوية 39% إلى 1.363 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2023، مصحوبًا بارتفاع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 33% إلى 405 مليون جنيه.

وخلال الربع الثالث منفردًا، حقق القطاع نتائج قوية على غرار أداءه المتميز خلال أول 9 أشهر من العام، حيث ارتفع حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 30% إلى 4.1 مليار جنيه، بينما ارتفع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 45% إلى 431 مليون جنيه، كما ارتفع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 80% إلى 118 مليون جنيه.

وتعليقا على نتائج أعمال كونتكت المالية القابضة للربع الثالث من 2023، قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي، “حققنا نتائج مالية متميزة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، مع استمرار تحقيق قطاعاتنا لأداء قوي”.

وأضاف زعتر، أن هذه النتائج تعكس تفوق استراتيجياتنا والتزامنا بتحقيق النمو المستدام وتقديم قيمة مضافة حقيقية لعملائنا.

وتابع، نحن فخورون بهذا الإنجاز وملتزمون بتعزيز مكانتنا كمقدم رائد للخدمات المالية في مصر، مع استمرار تطور محفظتنا التمويلية ونجاح قطاع التأمين.

واستكمل، “كلنا ثقة في مستقبل واعد، ونتطلع إلى المزيد من النجاحات، ونحن ملتزمون بالاستمرار في تحقيق النمو المستدام وتعظيم القيمة للعملاء، ولهذا الغرض، فإننا نركز على الاستراتيجيات التالية: الاستمرار في التوسع في أعمال الشركة في السوق المصري وأسواق المنطقة، وإطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة والمبتكرة التي تلبي مختلف احتياجات العملاء، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات المالية والتأمينية، مما ساهم في تحسين تجربة العملاء ورفع كفاءة العمليات”.

واختتم، “أثق أنه من خلال العمل معًا، سنتمكن من تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، و أشكر موظفينا وعملائنا ومساهمينا على دعمهم المستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *