الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينمحمود الغواص رئيساً تنفيذياً لشركة ميد تقسيط
بنوك وتأمين

محمود الغواص رئيساً تنفيذياً لشركة ميد تقسيط

أعلنت شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، عن تعيين محمود الغواص رئيساً تنفيذياً للشركة، نظراً لما يحظى به من خبرات واسعة تساهم في تحقيق استراتيجية الشركة التي تستهدف الوصول إلى أعلى مستوى من الثقة والريادة، خاصة أن خبراته تزيد عن 20 عاماً في قطاع تطوير منتجات التجزئة المصرفية بما فيها الخدمات المصرفية الإسلامية و التمويل الشخصي.

جاء اختيار محمود الغواص، في إطار إستراتيجية ميد تقسيط التي تركز على تحقيق الشمول المالي كوسيلة أساسية للنمو المستدام، والسعي إلى تقديم خدمات مالية متطورة تلبي احتياجات وطموحات العملاء.

ويتمتع الغواص، بالتفكير الاستراتيجي، والقيادة المؤثرة، والالتزام بالتميز، وقد أظهر قدراته في كيفية إدارة الربح والخسارة وتطوير الخدمات والحوكمة وتحليل اتجاهات السوق وكيفية التأثير والتفاوض وضبط الميزانية، والعمل على تخفيف المخاطر.

وتعكس رحلته المهنية عبر بنك القاهرة وبنك قطر الوطني والمشرق، صورة متميزة للنجاح والتفوق والقدرة على التغلب على التحديات، كما يملك الغواص خبرات واسعة بقطاع تطوير منتجات التجزئة المصرفية، حيث عمل لمدة 10 سنوات في إحدى البنوك التجارية القطرية الرائدة، وذلك بعد 5 سنوات من العمل في أقدم بنك خاص بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وساهم الغواص، خلال فترة عمله في تطوير منتجات البنك للأفراد بشكل تنافسي، من خلال ابتكار خدمات جديدة ومتطورة مع تحديث الخدمات الحالية بما يتلاءم مع أفضل ممارسات الحوكمة.

وأظهر الغواص، قيادة ناجحة مُثبتة من خلال نمو محفظة الأصول بمجموعة التجزئة المصرفية، وزيادة حصة البنك الخاصة بمنتجات للأفراد من خلال إنشاء استراتيجيات تسويق فعّالة وإبداعية، اعتمد خلالها على أسلوب قيادة شامل لتمكين وتدريب ودعم الفرق المؤهلة ومرتفعة الأداء في قطاع الخدمات المالية، بما يدعم التحسينات المستمرة لخدمة العملاء.

وبدأ الغواص حياته العملية، في قطاع الائتمان، حيث عمل محلل ائتمان بقطاع التجزئة في البنك العربي، وانضم بعد ذلك إلى بنك المشرق الذي تولى فيه مناصب عديدة بداية من موظف بإدارة الائتمان بقطاع الخدمات المصرفية، حيث لعب دورًا أساسيًا ضمن فريق عمل الأعمال التجارية الدولية الذي يشرف على إطلاق المنتجات المصرفية في مصر، ثم تدرج في المناصب لمدة 5 أعوام حتى وصل إلى مدير تطوير منتجات التجزئة المصرفيه.

ثم انتقل إلى بنك قطر الوطني في عام 2011، حيث شغل منصب مدير تطوير المنتجات لمجموعة قطاع تطوير المنتجات وصولاً إلى مدير تطوير المنتجات الإقليمي عام 2019، وانتقل بعدها إلى بنك القاهرة حيث تولى منصب نائب المدير العام لأصول التجزئة المصرفية من 2021 وحتى 2023، ونجح في إدارة واحدة من أهم محافظ الإقراض للأفراد في مصر.

وتتفذ شركة ميد تقسيط، خطة توسعية طموحة من أجل تحقيق أفضل تجربة حلول غير مصرفية، حيث تضع على عاتقها التوسع في تقديم خدمات وحلول التمويل الخاصة بقطاع التجزئة والسلع الاستهلاكية، وذلك من أجل تحقيق النمو وتسريع خطى التنمية المستدامة في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *