الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارمدبولي: الأزمة الاقتصادية مثلت فرصة لتعميق نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية
أخبار

مدبولي: الأزمة الاقتصادية مثلت فرصة لتعميق نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتصريحات تليفزيونية في ختام جولته، اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة، والتي رافقه خلالها الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ما نوه عنه أصحاب المصانع، وهو أن الأزمة الاقتصادية مثلت فرصة رائعة لتعميق نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية، والتركيز على تصنيع مستلزمات الإنتاج بدلا من استيرادها.

رئيس الوزراء: نسبة المكون المحلي بدأت تتجاوز الـ 70% في الصناعة المصرية

أضاف، أن نسبة المكون المحلي بدأت تتجاوز الـ 70% فأعلي، والأهم أنها تتطابق والمواصفات والمعايير العالمية، لأن كل هذه المصانع تُصدر للخارج، وهو ما يمثل المستقبل المصري الحقيقي، موضحًا أن الحكومة تعمل على تشجيع هذه النوعية من الصناعات، وتوفير وتسهيل وتيسير أية إجراءات للتوسع والتصنيع، والشراكة مع الشركات العالمية.

تعميق الصناعة المحلية يحتل أولوية في أجندة عمل الدولة المصرية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ملف تعميق الصناعة المحلية يحتل أولوية وأهمية قصوى في أجندة عمل الدولة المصرية، بداية من القيادة السياسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية ومختلف أجهزة الدولة، تعمل على بذل الجهد في هذا الملف، كونه يُمثل مستقبل الدولة المصرية.

ولفت، إلى أن إضافة منشآة صناعية أو مبنى صناعي، من شأنه أن يزيد من قدرة الدولة، ومن ثم تقليل الفاتورة الاستيرادية، وبالتالي التوجه نحو زيادة الصادرات المصرية للخارج خلال المرحلة القادمة، منوهًا أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات كثيفة للمشروعات الصناعية العملاقة التي من شأنها رسم خريطة المستقبل لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *