الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارمصر تدشن موقعًا إلكترونيًا موحدًا لتسهيل عودة المصريين من غزة
أخبار

مصر تدشن موقعًا إلكترونيًا موحدًا لتسهيل عودة المصريين من غزة

أعلن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، تدشين موقع موحد، تشرف عليه البعثة المصرية في رام الله، سيكون هو البوابة الرئيسية التي يتقدم إليها أي مواطن مصري مقيم في قطاع غزة، أو أسرته لتسجيل طلب العودة إلى أرض الوطن.

وأشار أبو زيد، في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأحد، إلى أن هذا هو موقع موحد، حيث إنه في الفترة الأخيرة تعددت بعض الطرق والسبل لعودة المصريين وكان بها مجال لنوع من البيانات والأساليب غير السليمة، مشددًا على أن هذا موقع رسمي تحت إشراف وزارة الخارجية وتديره البعثة المصرية في رام الله، وفقاً لما ذكرته “العربية.نت”.

وأوضح، أن هذا الموقع يجمع الأسماء، ويعدها في شكل قوائم دقيقة للغاية، لإرسالها إلى وزارة الخارجية، ومن ثم تدقيقها، وإرسالها إلى معبر رفح للجانبين الفلسطيني والمصري، واللذين يشرفان على معبر رفح لتسهيل عودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر.

وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين في قطاع غزة، قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة، باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأن أي وسيلة أخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

وتؤكد السلطات المصرية، حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، قد نفى في تصريحات سابقة كل ما يتردد إعلاميًا حول تدخل إسرائيل في إجراءات دخول المصريين في قطاع غزة إلى بلادهم عبر معبر رفح.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن السلطات المصرية فقط من تتولى إجراءات عودة المصريين من غزة عبر معبر رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *