الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلمعرض جنيف الدولي للسيارات 2024 يسجل عودة واعدة وناجحة من جديد
سيارات ونقل

معرض جنيف الدولي للسيارات 2024 يسجل عودة واعدة وناجحة من جديد

اختتم معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS) نسخته الـ 91 مساء مؤخراً ، بنتيجة مرضية بعد غياب عدة سنوات عن العاصمة السويسرية (جنيف) بسبب جائحة الكورونا وإستضافة إستثنائية بالعام الماضى 2023 فى قطر، مما يمثل عودة واعدة لواحد من أكثر الأحداث الدولية المرموقة في صناعة السيارات.
وقد مثل الشكل الجديد المعتمد ، الذي يهدف إلى تلبية توقعات العارضين بشكل أفضل وتقديم تجربة معززة للزوار ، مما يدفع GIMS 2024 إلى عصر جديد حيث يتطلب التطور السريع للصناعة واحتياجاتها زيادة المرونة وخفة الحركة.
23 عارض عالمي وأوروبي أول
في نسخته الجديدة ، رحب المعرض بمشاركة 37 عارضا ، بما في ذلك 19 مصنعا ، الذين كشفوا النقاب عن ما لا يقل عن 23 طراز جديد مقسمة إلى 13 عرضا عالميا لأول مرة و 10 عروض أوروبية. ومن تلك الطرازات التى قدمت لأول مرة عالمياً ، كانت:
Dacia Duster
Dacia Sandrider
Dacia Duster
IM L6
Kimera Automobili EVO38
MG Motor MG3 Hybrid
Microlino Lite
Motosacoche Type A
Pininfarina/Foxtron Model B
Renault 5 E-Tech 100% Electric
Shenzer Royal Palace SZ600
Silence Ecosystem
Totem Automobili GTA Modificata

أما الطرازات التى قدمت أوربياً لأول مرة فكانت:

BYD Seal U DM-i
BYD Tang
Denza N7 (BYD)
Yangwang U8 (BYD)
Erreerre Fuoriserie
LMI Beeway
Lucid Air Pure RWD
Lucid Air Sapphire
Lucid Gravity
Shenzer Shooting Star SZ200

 

ومع زيادة أعداد الحضور على مدار الأسبوع ، وبلغت ذروتها ما يقرب من 168,000 زائر في المجموع في ممرات المعرض على مدار 7 أيام من المعرض ، وهذا يؤكد من جديد حاجة الجمهور للقاء العارضين والمصنعين لاكتشاف أحدث المستجدات ومقارنتها وتجربة المشاعر التي تعد مكونا أساسيا للسيارات.
ألكسندر دي سيناركلينس- رئيس اللجنة الدائمة للصالون الدولي للسيارات: “أنا مقتنع بأهمية وضرورة المعرض نظرا للأهمية الرئيسية للسيارات في مجتمعنا ، الآن وفي المستقبل ، فتحتاج الصناعة إلى صوت موحد ومنصة للتفاعل مع الجمهور والعملاء النهائيين في العالم الحقيقي. في ضوء الحضور المشجع للغاية المسجل لهذه النسخة 91 من (GIMS ) ، سواء من الزوار أو وسائل الإعلام ، يمكن لمعرض جنيف الدولي للسيارات ويجب عليه عقد هذا الدور

هذا ، وقد جمع اليوم المخصص للصحافة ، والذي بدأ بحفل تسليم جائزة سيارة العام 2024 لشركة رينو مع سيارتها الفائزة (سينيك إي تك إلكتريك) .. ما يقرب من 2000 صحفي، مما أحدث تأثيرا إعلاميا كبيرا في سويسرا وأوروبا وخارجها. حتى الآن، كما قامت أكثر من 60 قناة تلفزيونية عالمية بتغطية أحداث المعرض بدورته هذه ملقية الضوء على كل ما تم تقديمه..

أهم الملامح على المعرض:

تم تقسيم المعرض إلى أربعة قطاعات رئيسية ، منطقة الأدرينالين ، ومنطقة التصميم ، ومختبر التنقل ، والعالم التالي .. وهى ماسجلت نسبة عالية من الفضول وأثارت اهتماما ملحوظا بين الزوار، فكل مساحة مخصصة لجانب معين من السيارات ، وتقدم بعدا إعلاميا أو ترفيهيا أو تجريبيا، وقد تم تصميم منطقة Next World بالتعاون مع امتياز الألعاب الإلكترونية Gran Turismo و Lamborghini ، وسمحت للزوار بمحاولة التغلب على الوقت المرجعي الذي حدده سائق بطل Gran Turismo الأوروبي ، جورجيو مانجانو. والتى قام بتجربتها أكثر من 5000 لاعب ، تتراوح أعمارهم بين 16 و 80 عاما ، حظهم طوال مدة العرض.
كما لاقت دروس تصميم السيارات ، بقيادة “فرانك ستيفنسون” من ديزاين ستوديو .. نجاحا باهرا بين الجمهور، فيما تم حجز جميع الجلسات المقررة قبل افتتاح المعرض مسبقا مما تطلب إعداد جلسات إضافية ، بالإضافة إلى هذه القطاعات فقد سجل معرض الكلاسيكيات. ( Classics Gallery )، الذي أطلق عليه اسم “100 عام من الأيقونات” ، رحلة عبر أكثر من قرن من تاريخ السيارات من خلال عرض 40 طرازا مبدعا ، تم تقديم أكثر من نصفها ، في وقتها ، كعرض عالمي أول في جنيف.
هذا وقد أعلنت اللجنة التنظيمية للمعرض أن دورته القادمة بعام 2025 ستكون بالفترة من 17 إلى 23 فبراير 2025 ، وأنها قد فتحت باب التسجيل للعارضين مفتوح بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *