الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينميدبنك يشارك في اليوم العالمي للإدخار ضمن فعاليات الشمول المالي
بنوك وتأمين

ميدبنك يشارك في اليوم العالمي للإدخار ضمن فعاليات الشمول المالي

شارك ميدبنك في فعالية الشمول المالي بمناسبة “اليوم العالمي للإدخار”، والتي أقيمت تحت رعاية البنك المركزي المصري، خلال الفترة من 15 إلى 31 أكتوبر.

واستهدفت الفعاليات تحقيق الاستقرار المالي في القطاع المصرفي لتلبية الاحتياجات المالية لفئات المجتمع وخاصةً الفئات المهمشة، حيث يعتمد البنك المركزي بشكل أساسي على البنوك لتحقيق الشمول المالي، ويعمل دائمًا على تقديم العديد من التسهيلات والإجراءات لتمكين الأفراد كافةً للوصول للخدمات والمنتجات المصرفية وكذلك لإدارة شئونهم المالية وتأمين مستقبلهم المالي.

تأتي فعالية اليوم العالمي للإدخار في إطار استراتيجية الدولة الخاصة بتحقيق رؤية مصر 2030، وتعزيز آليات الشمول المالي والتحول الرقمي، ودعم وتمكين جميع فئات المجتمع لرفع وعيهم المالي.

و يحرص ميدبنك على تشجيع الشباب على الإدخار من خلال تنظيم ندوات توعية عن الشمول المالي وتقديم الخدمات المصرفية والحلول البنكية التي تتناسب مع كل فئات المجتمع، فضلاً عن تمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا ونشر الوعي المصرفي لديهم.

وتهدف فعالية اليوم العالمي للإدخار كل عام إلى ترويج ونشر الوعي لدى المجتمع بأهمية وفوائد الإدخار، بحيث يستطيع كل فرد اتباع أساليب بسيطة تؤدي إلى تعظيم الفائدة على الإدخار لتحقيق مستويات أعلي من الرفاهية والسعادة.

وقالت أمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية: “سعداء بالمشاركة في جميع فعاليات الشمول المالي ونحرص دائماً على دعم جهود الدولة والبنك المركزي في تحقيق مؤشرات أعلي للشمول المالي عام بعد عام.

أضافت: البنك دائماً ما يضع عملائه على رأس أولوياته لتلبية جميع احتياجاتهم المصرفية، وقد عمل بالفعل على تقديم ندوات خاصة بالشمول المالي للشباب تحت شعار “نعمل لمستقبلك” منذ طرح البنك المركزي لمبادرة الشمول المالي.

وتابعت: نتعهد أن نستمر في رفع الوعي عن الشمول المالي من خلال مشاركتنا في كافة الفعاليات ومنها اليوم العالمي للإدخار لنشر الوعي عن أهمية الإدخار وأثره الإيجابي على الاقتصاد والمجتمع”.

وعقد ميدبنك ندوات تثقيفية في محافظات مصر لأكثر من 1500 شخص لرفع الوعي المالي في العام الماضي، والتي شملت محافظات القاهرة والجيزة وبورسعيد، بجامعة حلوان وجامعة 6 أكتوبر ونادي بورسعيد الرياضي، في إطار فعاليات الشمول المالي للاحتفال باليوم العالمي للشباب خلال العام الماضي.

كما قام ميدبنك بعقد ندوات هذا العام في جامعة الجلالة، ومركز شباب المعادي، وأيضا في محافظة بني سويف من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *