الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةأخبارهيئة الاستثمار : إطلاق منصة إلكترونية لوحدة دعم أنشطة ريادة الأعمال قريبا
أخبار

هيئة الاستثمار : إطلاق منصة إلكترونية لوحدة دعم أنشطة ريادة الأعمال قريبا

استعرض حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  جهود الحكومة لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر، وفق استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، حيث تستهدف تعزيز دور رواد الأعمال والقطاع الخاص لتحقيق هدف أن تكون مصر ضمن قائمة أفضل 30 دولة في مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية والحوكمة ومكافحة الفساد.

جاءت هذه التصريحات، خلال مشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، في قمة رأس المال المخاطر، التي نظمتها الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبنك التمويل الهولندي للدول النامية.

وقال حسام هيبة، إن الحكومة أطلقت بالشراكة مع البنك الدولي صندوقا لرأس المال المخاطر بقيمة 50 مليون دولار في 2023، كما تم إطلاق منصة تأسيس الشركات إلكترونيا، والتي تشهد إقبالا كبيرا وتضاعف عدد الشركات الفردية المؤسسة إلكترونيا بشكل شهري.

واوضح، أنه تم أيضا إنشاء وحدة خاصة لدعم أنشطة ريادة الأعمال، تابعة مباشرة لمجلس الوزراء، وسيتم قريبا إطلاق منصة إلكترونية خاصة بهذه الوحدة، لمناقشة كل ما بتعلق بريادة الأعمال والتواصل مع رواد الأعمال، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المناطق الحرة الخاصة دون التقيد بموقع أو حد أدنى لرأس المال، ما يلائم أنشطة ريادة الأعمال.

وأكد، على استمرار مشاركة الهيئة في فعاليات مجتمع ريادة الأعمال ومساعدتهم على مواجهة التحديات، وانفتاح الحكومة على الاقتراحات الخاصة برواد الأعمال والمستثمرين في رأس المال المخاطر لتحسين بيئة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *