الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلوزيرا النقل وقطاع الأعمال يبحثان التعاون المشترك لتوطين صناعة الأتوبيسات في مصر
سيارات ونقل

وزيرا النقل وقطاع الأعمال يبحثان التعاون المشترك لتوطين صناعة الأتوبيسات في مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال، اجتماعاً موسعاً بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون المشترك في توطين صناعة الاتوبيسات في مصر.

حضر اللقاء، رؤساء الشركة القابضة للنقل البري والبحري والسوبر جيت واكتا والقابضة للهندسة والنصر للسيارات وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ونائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة تسعى لتنفيذ خطة شاملة لتوطين صناعة كافة وسائل النقل ومنها توطين صناعة الأتوبيسات وخاصة التركيز على زيادة نسب المكون المحلى لهذه الصناعة، والتأكيد على التطوير الدائم لهذه النسب.

وأشار، إلى أن السبق للشركات الوطنية العامة المتخصصة لإنتاج كافة أنواع الاتوبيسات “كهرباء – غاز – ديزل” مثل شركة النصر يعد هدف أساسي تسعى كلا الوزارتين لتحقيقه، وذلك تعظيماً لتلك الصناعة في مصر وتوفيرا للعملة الصعبة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير الالاف من فرص العمل وكذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم التوسع في التصدير للخارج لتصبح مصر قاعدة صناعية متخصصة في هذا المجال.

ولفت، إلى أن الوزارة بها شركات متميزة تعمل في مجال نقل الركاب مثل شركات “شرق الدلتا والصعيد وغرب ووسط” التابعة للقابضة للنقل البحري والبري والاتحاد العربي للنقل “السوبرجيت” واكتا، وأن هذه الشركات تقوم بتنفيذ خطة طموحة للتطوير الشامل لها وتحديث أسطولها عن طريق الاستفادة من خطة التصنيع المحلى لشركات قطاع الاعمال والقطاع الخاص.

وخلال الاجتماع تم استعراض امكانات التصنيعية الحالية لشركة النصر للسيارات وخطة التطوير الشامل لها، حيث تم التأكيد على الدعم الكامل لهذا التعاون الذي ستكون من نتائجه تحقيق انطلاقة ناجحة في مجال توطين صناعة الاتوبيسات في مصر وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، وبما يساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

كما تم التأكيد على أهمية توطين الصناعات المكملة والمغذية لصناعة الاتوبيسات لتكون صناعة متكاملة، مشيراً الى أهمية الاستفادة من استيراتيجية حوافز توطين صناعة السيارات وفقاً لما تم اقراره في اجتماعات المجلس الأعلى لتوطين صناعة السيارات لتضمين مصنعى الحافلات والصناعات المغذية لها وتعديل أسس الحوافز لتلائم هذه الصناعة الواعدة والصاعدة في مصر.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين المختصين من الجانبين لتفعيل هذه التعاون والتنسيق لجولة ميدانية لوزيري النقل وقطاع الاعمال وشركة النصر للسيارات لتفقد خطوط الإنتاج وامكانيات الشركة بما يساهم في دعم توطين هذه الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *