السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةأخباروزير التجارة والصناعة يشارك في اجتماعات الدورة الـ 39 للجنة «الكومسك»
أخبار

وزير التجارة والصناعة يشارك في اجتماعات الدورة الـ 39 للجنة «الكومسك»

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، باجتماعات الدورة الوزارية الـ39 للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري “الكومسك” التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت بمدينة إسطنبول التركية.

وضم الوفد المصري، الوزير مفوض حازم ذكي نائب مساعد وزير الخارجية، والمستشار حسام نجم القائم بأعمال رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالقنصلية المصرية بإسطنبول، والسكرتير الأول شريف زهران بقنصلية جمهورية مصر العربية بإسطنبول.

وقشارك الوزير، بمراسم حفل الافتتاح الرسمي للدورة الوزارية الـ 39 للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري “الكومسك” التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي افتتحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما شارك الوزير بإفطار العمل الوزاري الذي نظمته سكرتارية “الكومسك” بمناسبة انعقاد الدورة الوزارية الـ 39 للجنة.

عقد لقاءات مع وزير التجارة التركي ومسؤولي احدى كبريات شركات الدواء التركية

وعلى هامش فعاليات اللجنة، عقد الوزير لقاء ثنائيا مع الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي، تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

كما تناول اللقاء، تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزيران، أهمية البناء على نتائج الزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والتركي على حد سواء.

وأشار الوزير، إلى أهمية جذب المزيد من الشركات التركية للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة لاسيما في ظل حزم الحوافز غير المسبوقة التي توفرها الدولة المصرية للمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية وبصفة خاصة الصناعات الدوائية وصناعات الملابس الجاهزة والمنسوجات.

كما التقي الوزير، مسئولي شركة كودشاك فارما احدى كبريات شركات الدواء التركية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتعميق الصناعات الدوائية وتوفير المواد الخام اللازمة للصناعات الدوائية وإنتاج الادوية الهامة للوفاء باحتياجات السوق المصري، وكذا في إطار جهود المكتب التجاري بإسطنبول لجذب المزيد من الاستثمارات التركية المباشرة للسوق المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *