السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةمحافظاتوزير التموين: خطة لإقامة أسواق حضارية بجميع المحافظات
محافظات

وزير التموين: خطة لإقامة أسواق حضارية بجميع المحافظات

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تضع خطة لإقامة أسواق حضارية حديثة بالمحافظات ولا سيما بورسعيد لكونها ذات طبيعة تجارية، مشيراً إلى أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حداً للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير التموين لمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، لتفقد مجمع الأسواق “داون تاون” بحي العرب، يرافقه محافظ بورسعيد عادل الغضبان.

وتفقد الوزير والمحافظ، وفقا لبيان، سوق بورسعيد الجديد “البازار”، حيث تم تفقد معرض “مبادرة السلع المخفضة” داخل البازار، في إطار سعي المحافظة لضبط الأسعار.

كما تفقد الوزير، السلع الموجودة داخل معرض المبادرة للتأكد من جودتها وصلاحيتها وعرضها بأسعار تلبي احتياجات المواطنين.

وأشاد وزير التموين والتجارة الداخلية – خلال الجولة – بأعمال إنشاء وتطوير ساحة مصر، مؤكدا أن المنطقة أصبحت من أهم المشروعات السياحية التى تمثل نقطة جذب وواجهة حضارية مميزة لمدينة بورسعيد أمام زائريها من جهة مدخل قناة السويس، والتي تعتبر إحدى المشروعات التجميلية والحضارية التي تم إنشاءها في بورسعيد، لتعكس تاريخ وحضارة بورسعيد.

وتفقد الوزير والمحافظ، « هايبر ماركت » داخل بازار بورسعيد الجديد، للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية بأسعار تلبي احتياجات المواطنين.

وقال محافظ بورسعيد، إن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، الشرق، العرب، المناخ، الضواحي، الزهور، ومدينة بورفؤاد، بإجمالي 23 سوقاً موزعة على جميع الأحياء، منها سوق السمك الجديد، وسوق بورسعيد الجديد “البازار”، والذي تم إنشاؤه علي مساحة إجمالية 38219م2، بالإضافة إلى تفقدهم “ساحة مصر بحي الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *