الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةرياضةوزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي كأس الكونفيدرالية
رياضة

وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي كأس الكونفيدرالية

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نادي الزمالك وجماهيره بالوصول إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على فريق دريمز الغانى بثلاثية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي أقيم علي ملعب بابا يارا الرياضي بكوماسي، بعد التعادل السلبي ذهاباً، ليصبح مجموع المباراتين 3 – 0 لصالح نادي الزمالك.

كما قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة، لمجلس إدارة نادي الزمالك خلال اتصال هاتفي مع الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، عقب انتهاء المباراة، معرباً عن تقديره للأداء والإنجاز الذي حققه فريق نادي الزمالك، مشيداً بالروح القتالية التي ظهرت في أداء اللاعبين.

وأكد، أن هذا التأهل يعكس التفوق والمستوى الممتاز لنادي الزمالك، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأندية الرياضية في القارة الإفريقية، ويؤكد علي الريادة المصرية في كرة القدم علي المستوي الإفريقي بعد تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية.

أضاف وزير الشباب والرياضة، في بيان صحفي، أن استاد القاهرة الدولى جاهز لأول مرة لاستقبال مباراتي العودة لنهائيات أكبر بطولتين لمنافسات الأندية الأفريقية لكرة القدم وهى نهائي دوري أبطال افريقيا ونهائي الكونفدرالية، مشيداً بأداء ونتائج قطبي الكرة المصرية وتأثير ذلك على المنتخبات المصرية الوطنية والأولمبية خلال منافساتهما الفترة المقبلة.

يذكر أن نادي الزمالك افتتح مشواره فى الكونفدرالية بتخطي عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين دون رد، ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات وخلاله فاز الفارس الأبيض على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد.

وواصل الزمالك رحلة الوصول إلى النهائي، بانتصار على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا قبل أن يهزم أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *