الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلوزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا
سيارات ونقل

وزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل،  الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل، وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية، بالاضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وقال وزير النقل، خلال لقائه مع انوسنت باشونغوا وزير الأشغال التنزاني، اليوم الثلاثاء، إن وزارة النقل على أتم الاستعداد أيضا للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في مجال التعليم والتدريب، نظرا لأن لدينا المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصه في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية، وكذلك التدريب على استخدام المعدات الحديثة في إنشاء وصيانة الطرق، وكذلك في المجالات الأخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانية مثل الكباري والمنشآت الحكومية.

ولفت وزير النقل، إلى أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا، والتي تطمح في زياده عدد مصانعها أو في مجال تطوير ميناء دار السلام و خط السكك الحديديه الحالي، وكذلك التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وقدم الوزير، الدعوة لوزير الأشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعة لزيارة جمهورية مصر العربية والاطلاع على كل ما هو جديد وكل ما تحتاجه تنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *