الإثنين, مايو 27, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلوزير النقل يتفقد سير العمل بورش أبو زعبل لصيانة عربات القطارات الروسية-المجرية
سيارات ونقل

وزير النقل يتفقد سير العمل بورش أبو زعبل لصيانة عربات القطارات الروسية-المجرية

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، جولة تفقدية بورش أبو زعبل الإنتاجية المتخصصة في عمرة عربات البضائع بأنواعها وعربات الركاب الدرجة الثالثة العادية وتصنيع قطع الغيار الخاصة بالوحدات المتحركة.

وبدأت الجولة بمتابعة الوزير لأعمال العمرات المتوسطة والعمومية لعربات الدرجه الثالثة للركاب ومختلف أنواع عربات البضائع من صهريجات وعربات غلال وعربات سطح.

كما تفقد الوزير، ورش تصنيع قطع الغيار اللازمة لعربات الركاب والجرارات وعربات البضائع وأقسام العمرات المختلفة والتي تحتاجها مختلف جهات وورش الهيئة وكذلك اقسام العجل و المسابك التي تقوم بتصنيع لقم الفرامل.

واطلع الوزير، على خطة تطوير الورشة حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها وجاري تنفيذ باقي المراحل وكذلك الخطة الحالية لتحديث ورفع كفاءة ماكينات ومعدات الورشة والمعدات والأجهزة الحديثة التي تم تدعيمها بها، بالإضافة إلى الاطلاع على المسطحات الخالية بالورشة ومخطط استغلالها.

إنشاء 5 ورش جديدة وتطوير 33 ورشة قائمة

وشدد الوزير، على العاملين بالورشة ببذل مزيد من الجهد فى توفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة للعمل على زيادة إنتاجية عربات الركاب والاستمرار في تحسين مستوى الخدمة فى الفترة القادمة، حيث يأتي تطوير هذه الورشة في إطار الخطة الشاملة لتطوير 33 ورشة قائمة -انشاء 5 ورش جديدة.

ولفت، إلى أن تطوير الورش القائمة يشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها على أحدث نظم وتكنولوجيا صيانة وعمل العمرات لأسطول الوحدات المتحركة.

وأكد الوزير، على ضرورة الاهتمام باستمرار خلق بيئة عمل مناسبة لكافة العاملين وتحسين الخدمات الاجتماعية لهم، وتطوير منظومة الرعاية الصحية لتقديم أعلى مستويات الخدمة الصحية لكافة العاملين مع ضرورة الاستفادة من العاملين الإكفاء والخبرات الكبيرة في نقل تلك الخبرات الى العاملين الجدد مع ضرورة قيام كافة العاملين بتأدية مهامهم وفقا لكارت الوصف الوظيفي لكل موظف وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، بالإضافة إلى التأكيد على عدم خروج اي عربة ركاب او بضائع من الورشة الا بعد التأكد من حالتها الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب والمحافظة على مواعيد القطارات والمحافظة على أملاك السكك الحديدية والاستغلال الأمثل لكافة المساحات بالورشة.

كما تفقد الوزير خلال جولته عدد 5 عربات درجة ثانية مكيفة بعد تركيب نموذج الكراسي المصنع بواسطة إحدى الشركات المصرية.

وتبلغ مساحة ورش أبو زعبل 67 فدانا وتضم 847 مهندس وعامل وإداري، وتقوم بعمل عمرة عمومية لـ 10 عربات ركاب ومن 40- 50 عربة بضائع وانتاج من 8000 – 10000 لقمة فرامل زهر شهرياً، بالإضافة إلى تصنيع من 500 – 1000 قطعة غيار متنوعة بخلاف الجلب والبنوز شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *